top of page
Search
  • Writer's pictureAsad Lalani

خمس سنوات من التحكم الآلي بالأذان. الاحتفاء ب Call2Prayer في سوق البحار - دبي


في LC Acoustics نحن نفتخر بالإحتفاء بحدث هام في رحلتنا. خمس سنوات من الشراكة الناجحة مع سوق البحار في دبي.

في عام 2019 شرعنا في مهمة لتطوير نظام الأذان و الموسيقى في هذه الوجهة السياحية المميزة. واليوم وبينما نسترجع أحداث رحلتنا، نشعر بالتواضع أمام التأثير الكبير لنظام Call2Prayer.


عندما تلتقي التقاليد العريقة مع التقنية الحديثة

بموقعه المتميز بالقرب من برج خليفة مطلا" على نافورة دبي، سوق البحر هو أكثر من مجرد سوق، إنه جوهرة ثقافية. إنه مكان حيث يعود فيه الزائرون بالزمن الى الوراء الى عجائب و جاذبية الجزيرة العربية القديمة. يصنف سوق البحر من ضمن أكثر الأماكن التي يتم تصويرها على مستوى العالم وهو يستحق أن يمتلك نظام أذان تلقائي يمكنه الدمج بين التقاليد و التقنية. هنا يأتي دور نظامCall2Prayer كجسر عبور بين العالمين.


رحلة يحددها التميز

على مدى السنوات الخمس الماضية، قدم Call2Prayer أحدث أنظمة النداء الى الصلاة و بث الأذان في الوقت المحدد من خلال نظام الصوت الموجود في سوق البحار. تتميز رحلتنا بالإبتكار و الموثوقية و الإلتزام التام بإحترام الثقافة الإسلامية لدولة الإمارات العربية المتحدة. نحن ملتزمون بتقديم تجربة فريدة لزوار سوق البحر.

الدقة في أوقات الصلاة

تضمن الحسابات الدقيقة المستندة الى أحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي GPS من تمكين نظام الأذان Call2Prayer من بث الأذان في سوق البحار حسب توجيهات وزارة الشؤون الاجتماعية في الإمارات.

الإندماج السلس

تم دمج أنظمة سوق البحار المتنوعة، بما في ذلك الأنظمة السمعية والبصرية وإدارة المباني بسلاسة مع نظام Call2Prayer فكانت النتيجة نظام بيئي يعمل بتناغم للإرتقاء بتجربة الزوار.

مواصفات متطورة

أدى تعاوننا المستمر الى تقديم مواصفات متطورة تتماشى مع احتياجات سوق البحار. من خيارات الصوت الواسعة الى التحكم المتطور فيما يتعلق بصلاة الجمعة، نحن نتطور معا". يعمل حاليا" الجيل السابع من نظام Call2Prayer مع أحدث إصدارات تطبيق لوحة التحكم C2P Console.

حد أدنى من الإنقطاع

كان الإنتقال الى نظام Call2Prayer سلس للغاية مع فترة انقطاع تقارب الصفر. لقد ضمن نهجنا المرن استمرار العمليات في سوق البحار بدون انقطاع.

الحيادية فيما يتعلق بباقي الأجهزة

لقد غيرت قدرة نظام Call2Prayer على التأقلم قواعد اللعبة. فهو يندمج بسلاسة مع أي نظام صوت و صورة موجود في الموقع.


التطلع قدما"

بينما نحتفل بمرور خمس سنوات من النجاح، فإننا نتطلع الى المستقبل بفارغ الصبر. سيظل التزامنا تجاه سوق البحار ثابتًا بينما نحن متحمسون للابتكارات والتحسينات التي تنتظرنا.

نعرب عن امتناننا العميق لسوق البحار لتوكيل مهمة أتمتة الأذان الى Call2Prayer. إن هذه الشراكة لا تقدر بثمن، ونحن ثابتون في التزامنا المستمر بتجاوز توقعات عملائنا.



يعمل نظام Call2Prayer على مدار الساعة طوال العام بدون أي تدخل أو مراقبة من المستخدم. تعمل وظائف مراقبة الأداء المتطورة و وظائف الإصلاح الذاتي الذكية على إبقاء النظام يعمل حتى في حال انقطاع الإنترنت. يقوم النظام بإرسال تنبيهات و تقارير عن حالته الى الأشخاص الفنيين المعتمدين و إدارة المبنى عن طريق البريد الإلكتروني.

جرب مستقبل إدارة أوقات الصلاة مع نظام Call2Prayer حيث أن متطلبات Call2Prayer من أجهزة الحاسب الآلي و أنظمة التشغيل بسيطة للغاية، ومع ذلك فإن لديه مجموعة واسعة من الخيارات للتفاعل و الإتصال مع أنظمة إدارة المباني، الصوت و الصورة و أنظمة التحكم مثل: GPI/O, RS232, RS485, TCP/IP, UDP, InfraRED, BIN, HEX, IoT وغيرها، مما يجعله نظام غني بالمميزات بالإضافة الى كونه قليل التكلفة، ومهما كان نوع نظام الصوت و الصورة الموجود في الموقع فإن نظام Call2Prayer يمكن أن يتم توصيله معه بسهولة.



10 views0 comments
bottom of page