top of page
Search
  • Writer's pictureAsad Lalani

تناغم التقاليد مع الإبتكار. Call2Prayer في OICCI كراتشي - باكستان

في افتتاح فصل جديد من تاريخها العريق، كشفت غرفة تجارة وصناعة المستثمرين الأجانب (OICCI) في كراتشي، باكستان،

عن مبنى مكاتبها الذي تم تحديثه مؤخرا" في 26 أغسطس 2023.

لقد تم تحويل هذا المكان، الغارق في الأهمية التاريخية، إلى مركز مستقبلي للأعمال والمساحات المكتبية. من خلال احتضان أحدث التقنيات لقاعات اجتماعاتهم وقاعات المحاضرات والمساحات الأخرى المختلفة في هذا المبنى المميز، يجسد التصميم الداخلي جوهر الرؤية الأساسية لـ OICCI: "أن نكون الهيئة الأولى لتشجيع الاستثمار الخارجي في باكستان من خلال الاستفادة من الخبرات الأفضل على مستوى العالم لأعضاء منظمة OICCI لصالح المستثمر والبلد."

رحلة التحديث والابتكار هذه، جعلت OICCI تدرك الحاجة إلى استخدام حل متقدم لإدارة التحديثات والأذان داخل المبنى المميز لذلك تم إدخال نظام Call2Prayer وهو نظام متطور مصمم لدمج التقاليد والتكنولوجيا بسلاسة.


مزيج متناغم من الحداثة والتقاليد

يبدأ اليوم في OICCI كراتشي ببركات القرآن الكريم. يقدم حل MusicManager الخاص بـ Call2Prayer تلاوات واضحة ونقية للقرآن الكريم. تحدد هذه المقدمة الهادئة مزاج يوم يرتقي بالإنتاجية والروحانية.

مع نهاية التلاوة، ينتقل نظام Call2Prayer الى تفعيل الموسيقى الخلفية مما يخلق جوا" مريحا" للزوار والموظفين على حد سواء في OICCI.


إدارة الأذان بشكل سلس

إحدى الميزات البارزة في Call2Prayer هي قدرته على الانتقال بسلاسة من الموسيقى الخلفية إلى الصمت التام أثناء الأذان. يراقب النظام بدقة أوقات الصلاة المقررة ويعيد تقديم المحتوى الموسيقي تدريجيًا بعد ذلك. هذه العملية مؤتمتة بالكامل، ولا تتطلب أي تدخل بشري.

تضمن دقة وموثوقية Call2Prayer مراقبة الأذان للصلاة في الأوقات المحددة التي يمليها الفقه الإسلامي وتنفذها وزارة الشؤون الإسلامية الباكستانية (الأوقاف). يعكس هذا المستوى من الدقة الاحترام العميق الذي تكنه OICCI لمجتمعها المتنوع من الزوار والموظفين.


لمحة عن ميزات Call2Prayer ووظائفه وفوائده

إدارة دقيقة لمواقيت الصلاة: يقوم Call2Prayer بحساب أوقات الصلاة بدقة استثنائية، بما يتماشى مع التقاليد الإسلامية.

الإندماج السلس: يندمج النظام بسهولة مع البنية التحتية الحالية لـ OICCI، مما يخلق مساحة عمل متماسكة وفعالة.

التحكم الآلي في الأجواء: يقوم Call2Prayer بضبط التحسينات المحيطة ديناميكيًا، بدءًا من التلاوات القرآنية وحتى الموسيقى الخلفية مما يضمن بيئة متناغمة.

الصمت: أثناء الأذان للصلاة يتلاشى النظام تدريجيا" و تلقائيًا إلى الصمت الكامل، دلالة على احترام هذه اللحظة المقدسة.

الإعتمادية: يعمل نظام Call2Prayer على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون انقطاع، وذلك بفضل أنظمة المراقبة الذاتية والتنبيه الذكية.

مؤتمتة بالكامل! آلية بنسبة 100% تتوافق مع الطرق المعتمدة من الأوقاف المحلية (وزارة الشؤون الإسلامية) لحساب أوقات الصلاة اليومية وتوصيل الأذان بسلاسة إلى نظام الصوت و الصورة المركب في المكان.


شهادة في حد ذاتها.

في Call2Prayer، يشرفنا اختيار التكنولوجيا والخدمات التي نقدمها لتكون جزءًا من المنظمة الموقرة غرفة التجارة والصناعة للمستثمرين الخارجيين (OICCI) في كراتشي، باكستان. يعد تنفيذ Call2Prayer في مكتبهم الرئيسي بمثابة مثال ساطع على التعايش المتناغم بين التقاليد والابتكار. وبينما نحتفل بهذا الحدث الهام، نتطلع قدما" لأن نشهد نمو و نجاح OICCI، حيث لا تخدم التكنولوجيا الجوانب الروحية والمهنية للحياة فحسب بل تعززها أيضًا.

يعمل نظام Call2Prayer على مدار الساعة طوال العام دون أي تدخل بشري أو مراقبة! تعمل وظائف مراقبة الأداء المتطورة والإصلاح الذاتي الذكي على إبقاء النظام يعمل حتى في حالة تعطل الإنترنت. يرسل النظام التنبيهات والحالة التقنية إلى الموظفين الفنيين المعينين وفريق العمليات عبر البريد الإلكتروني!

جرب مستقبل إدارة أوقات الصلاة مع نظام Call2Prayer حيث أن متطلبات Call2Prayer من أجهزة الحاسب الآلي و أنظمة التشغيل بسيطة للغاية، ومع ذلك فإن لديه مجموعة واسعة من الخيارات للتفاعل و الإتصال مع أنظمة إدارة المباني، الصوت و الصورة و أنظمة التحكم مثل: GPI/O, RS232, RS485, TCP/IP, UDP, InfraRED, BIN, HEX, IoT وغيرها، مما يجعله نظام غني بالمميزات بالإضافة الى كونه قليل التكلفة، ومهما كان نوع نظام الصوت و الصورة الموجود في الموقع فإن نظام Call2Prayer يمكن أن يتم توصيله معه بسهولة.

4 views0 comments
bottom of page