top of page
Search
  • Writer's pictureAsad Lalani

الدور المستمر لنظام Call2Prayer في فندق ROVE في إكسبو دبي خلال قمة المناخ COP28.



في قلب مدينة دبي، حدث مهم يلوح بالأفق، حدث يحمل أهمية عالمية و يجسد روح الوحدة. مؤتمر الأمم المتحدة الثامن و العشرون للمناخ COP28 المقرر انعقاده في الفترة من الثلاثون من نوفمبر الى الثاني عشر من ديسمبر في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. تعد هذه القمة بمثابة منصة لقادة العالم لمناقشة الاستراتيجيات والإجراءات الرامية إلى التخفيف من تغير المناخ والتكيف مع آثاره مما يوفر بصيص أمل لمستقبل أكثر استدامة.


باعتبارها المدينة المضيفة للمؤتمر، احتلت دبي مركز الصدارة على المنصة الدولية. وتمثل مدينة إكسبو دبي، ببنيتها التحتية المبتكرة ومرافقها الحديثة، مركزًا لهذه المؤتمرات. وفي قلب هذا المكان النشط يقع فندق Rove Hotel Expo City Dubai الشهير، حيث يستضيف كبار الشخصيات والمندوبين والضيوف الذين يحضرون هذا المؤتمر الحيوي.


Call2Prayer: جسر يصل ما بين الثقافة و التقاليد

وسط المناقشات والمداولات حول مستقبل كوكبنا، هناك عنصر حاسم بمثابة تذكير بالثراء الثقافي والديني لدولة الإمارات العربية المتحدة. يواصل Call2Prayer، وهو حل أتمتة متقدم، القيام بدوره الحيوي في فندق Rove Hotel Expo City Dubai خلال COP28 حيث ينسج بسلاسة خيوط التقاليد والإيمان والحداثة.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن فسيفساء من الثقافات والأديان المتنوعة، ويعتبر التزامها باحتضان واحترام هذا التنوع جزءاً أساسياً من هويتها. Call2Prayer ليست مجرد تقنية؛ إنه رمز لهذا الالتزام. فهو يضمن ليس فقط الحفاظ على الممارسات الثقافية والدينية لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل الاحتفال بها أيضًا.

Image Courtesy: Construction Business News - Middle Ease


المميزات، الوظائف، و الفوائد لنظام Call2Prayer

الدقة في توقيت الصلاة: تقوم خوارزميات Call2Prayer المتقدمة بحساب أوقات الصلاة بناءً على إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مما يضمن إذاعة الأذان بأقصى قدر من الدقة مع الالتزام بتوجيهات وزارة الشؤون الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإندماج السلس: يندمج Call2Prayer بشكل متناغم مع الأنظمة السمعية والبصرية وأنظمة إدارة المباني في فندق Rove Hotel Expo City Dubai، مما يساهم في توفير تجربة فريدة للضيوف.

الميزات المحسنة: أدت الشراكة مع فندق Rove Hotel Expo City Dubai إلى تقديم ميزات محسنة مما يعزز التجربة الشاملة للضيوف. يتضمن ذلك كتم صوت الموسيقى الخلفية تلقائيًا بما يتوافق مع أحدث اللوائح المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لا انقطاع: كان الانتقال إلى Call2Prayer سلسًا وخاليًا من المتاعب مع فترة توقف قريبة من الصفر وضمان استمرار عمليات الفندق دون انقطاع.

حل محايد بالنسبة للأجهزة: إحدى ميزات Call2Prayer البارزة هي قدرته على التكيف. فهو يندمج بسهولة مع أي نظام صوت و فيديو مركب في الموقع.


منارة التقاليد في العصر الحديث

مع احتلال دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها على الساحة العالمية للتصدي لتحديات تغير المناخ، فإن وجود Call2Prayer في فندق Rove Hotel Expo City Dubai خلال مؤتمر COP28 هو شهادة على التزام الدولة الدائم بالتقاليد والإيمان والتنوع الثقافي. إنه يذكرنا أنه حتى في عالم سريع التغير، يمكننا إيجاد الانسجام بين تراثنا ومستقبلنا.

يتشرف فريق Call2Prayer بمواصلة رحلته مع فندق Rove Hotel Expo City Dubai خلال هذا الحدث الهام. معًا، نعمل على ربط الماضي بالمستقبل ونعرض كيف يمكن للتكنولوجيا أن تعمل على تعزيز الجوانب الروحية والمهنية للحياة. ونحن نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقا واستدامة، مستقبل متجذر في احترام التقاليد ورؤية للتقدم.


يعمل نظام Call2Prayer على مدار الساعة طوال العام دون أي تدخل بشري أو مراقبة! تعمل وظائف مراقبة الأداء المتطورة والإصلاح الذاتي الذكي على إبقاء النظام يعمل حتى في حالة تعطل الإنترنت. يرسل النظام التنبيهات والحالة التقنية إلى الموظفين الفنيين المعينين وفريق العمليات عبر البريد الإلكتروني!

جرب مستقبل إدارة أوقات الصلاة مع نظام Call2Prayer حيث أن متطلبات Call2Prayer من أجهزة الحاسب الآلي و أنظمة التشغيل بسيطة للغاية، ومع ذلك فإن لديه مجموعة واسعة من الخيارات للتفاعل و الإتصال مع أنظمة إدارة المباني، الصوت و الصورة و أنظمة التحكم مثل: GPI/O, RS232, RS485, TCP/IP, UDP, InfraRED, BIN, HEX, IoT وغيرها، مما يجعله نظام غني بالمميزات بالإضافة الى كونه قليل التكلفة، ومهما كان نوع نظام الصوت و الصورة الموجود في الموقع فإن نظام Call2Prayer يمكن أن يتم توصيله معه بسهولة.


4 views0 comments
bottom of page